مراجعة عطر اديكت من كريستيان ديور

أحد الأشياء الرائعة في صناعة العطور هو مدى الاختلاف الشديد في رائحة نفس النوتة - ليس فقط من حيث الجودة ، ولكن أيضًا الفروق الدقيقة والملمس. توجد الورود العميقة والورود الحمضية ، والأوراق المرة والأوراق الطازجة ، والأزهار الترابية والأزهار النظيفة ، وما إلى ذلك ...

ما زلت أتذكر دهشتي عند اختبار ديور اديكت لأول مرة. مع العلم أن هذا كان شرقيًا من الفانيليا ، كنت أتوقع شيئًا دافئًا ولطيفًا ، على غرار Guerlain Mon Guerlain ، أو كثيفًا وشبيهًا بملفات تعريف الارتباط ، مثل Dior Hypnotic Poison .

حسنًا ، ديور أديكت هو راحة مليئه بالفانيليا ... لكن ليس بالطريقة التي كنت أتوقعها!

مراجعة عطر اديكت من كريستيان ديور

إعادة النظر لعطر اديكت

تم إطلاق ديور اديكت في الأصل عام 2002 بزجاجة زرقاء منتصف الليل مع لمسات ذهبية ، ثم أعيدت صياغتها مرتين في 2012 و 2014 (أوه ، Dior! لماذا؟) ، ديور اديكت هو عمل صانع العطور الداخلي François Demachy. تأتي الصيغة الحالية في زجاجة مشابهة جدًا للأصل ، ولكنها تتميز بتفاصيل فضية ، وهي تلك التي أعرفها وسأراجعها هنا 1 .

ديور اديكت هو عطر فضولي. إنه بسيط ولكنه دقيق ويقدم ملاحظاته بطريقة فريدة. أجده خطيًا في الغالب ، حيث تتدحرج الاتفاقات بشكل أو بآخر في نفس الوقت. تعرض المرحلة الأولى النوتات العلوية أكثر قليلاً ، وتزداد القاعدة الخشبية ، لكنها تظل متسقة بشكل عام.

مراجعة عطر اديكت من كريستيان ديور

يقدم الجزء العلوي مدخلًا موجزًا ​​بلمسة من النضارة "الخضراء" ، دون استحضار الأوراق فعليًا. القلب يتبعه في نزلة برد على الياسمين ، مع جرعة غير مدرجة ولكن سخية من التوابل - إلى أنفي ، رائحتها مثل الفلفل الأسود؟ أحصل أيضًا على تلميح من زهر البرتقال ، أقل وضوحًا من الياسمين ، ولا يكفي لجعل العطر يبدو حلوًا. أخيرًا ، تقدم القاعدة أيضًا نوتة خشب الصندل الدخاني غير المدرجة ، ونجم التكوين: الفانيليا.

في حين أن معظم الفانيليا حلوة مثل (Prada Candy Night ، Dolce & Gabbana The One women ، Armani  …) ،الى ان عطر ديور اديكت في اتجاه غير متوقع. الفانيليا هنا مكثفة ومعروفة ، لكنها باردة بشكل مدهش وغير محلاة وحارة. بدلاً من كريم بروليه أو مسحوق سكرية أو الكوكيز ، يستحضر ديور اديكت حفنة من الفانيليا الداكنة - فكر في الأخشاب المجففة ، وليس صقيع الكب كيك.

العطر الناتج هو داكن وعميق ، مزيج سلس من الياسمين والفانيليا والاتفاقات الخشبية المدخنة ، وكلها منتهية بسحابة الفلفل. أتردد بين قول هذه الرائحة الباردة قليلاً ، والقول إن طابعها العميق والشديد يجعلها مثالية لفصل الشتاء الشديد


انطباعات عن عطر اديكت


مكونات عطر اديكت: (أعلى) أوراق اليوسفي ، زهر البرتقال ؛ (القلب) ياسمين سامباك. (القاعدة) بوربون الفانيليا.

لون العطر: ازرق غامق.

لمحة عن العطر والفكرة: عطر اديكت هو مثل امراة ترتدي فستان أسود وازرق طويل وأحمر شفاه غامق ؛ تغادر المسرح في ليلة ضبابية مظلمة 

عطور مماثلة ليست نفس الرائحه ولكن نفس الفكرة:عطر ديون من ديور عطر سمسارا من جيرلان وعطر كوك مودمزيل انتنس من شانيل

الفصل المناسب للسنة والمناسبة: الشتاء ، يفضل استعمال العطر بعد الظهر والمساء.


استنتاج

ديور اديكت لا تفوح منه رائحة معظم العطور التي تركز على الفانيليا ، ولا مثل معظم العطور الحارة (لا شيء مثل Chanel Coco أو YSL Opium clove & amber vibes هنا!) بالمناسبة ، هذا لا يذكرني بالعديد من العطور الخشبية ، إما (ربما قليلاً من Dior Dune أو Guerlain Samsara ، ولكن ليس كثيرًا).

مراجعة عطر اديكت من كريستيان ديور

يحتضن هذا العطر الفريد من نوعه إحساس الفانيليا الطبيعي بالدوران ، ولكن ليس ارتباطه المشترك بالزغب. لا تفهموني خطأ الآن ... أنا أحب الفانيليا الرقيقة! لكن ديور اديكت هي فكرة مثيرة للاهتمام ومختلفة لهذه الملاحظة ومصنوعة بشكل جيد للغاية!


1 هناك شائعات عن إعادة صياغة عام 2019 ، لكني لست متأكدًا؟

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-