أفضل 15 عطرا من عطور أكوا دي بارما للرجال

أكوا دي بارما هو بيت عطري إيطالي متخصص رائع ومعروف برائحته الخفيفة والمنعشه . كان موجودًا منذ عام 1916 وما زال شائعًا حتى يومنا هذا ، والذي يتحدث عن الكثير من الروائح عالية الجودة التي ينتجونها. إذا كنت تبحث عن الكولونيا التالية ، فلا داعي لمزيد من البحث ؛ هنا 15 عطر من أكوا دي بارما  للاختيار العطر المناسب من هذه الدار العريقه ...

أفضل 15 عطرا من عطور أكوا دي بارما للرجال


بيت أكوا دي بارما وعطوره


أكوا دي بارما هو بيت عطري إيطالي متخصص معروف بإنتاج عطور عالية الجودة لكل من الرجال والنساء. بدأت العلامة التجارية كمصنع صغير في بارما وأصبحت أكثر شهرة تدريجياً حتى أصبحت رمزًا للأناقة الإيطالية. كان لدى أكوا دي بارما معجبون من المشاهير قبل وبعد الحرب العالمية الثانية بما في ذلك أودري هيبورن وكاري غرانت.


تم إنتاج العطر الأول في عام 1916 واستخدم لرائحة مناديل السادة. منذ ذلك الحين ، أصدروا حوالي 80 عطرًا. في الوقت الحاضر ، تعمل أكوا دي بارما على استعادة وإعادة إنتاج العطور القديمة والقديمة بالإضافة إلى العمل على مشاريع جديدة مثل إنشاء خط العلاج العطري الجديد. لا يزالون مشهورين بسبب روائحهم الصيفية المنعشة التي تستخدم مجموعة من المكونات الرائعة لإنتاج منتجات عالية الجودة

نظرًا لأنها دار عطور متخصصة ، فليس من المستغرب أن تكون أسعارها أعلى من متوسط ​​علامتك التجارية ؛ ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق الاستثمار. تحتوي العديد من الكولونيا الرجالية على مكونات عليا من الحمضيات وروائح قاعدية ترابية لالتقاط جوهر الطبيعة خلال فصلي الربيع والصيف. على الرغم من أن العديد من الروائح تتبع نفس الهيكل ، إلا أنها تستخدم العديد من المكونات الأخرى لضمان أن كل رائحة فريدة من نوعها. الآن أنت تعرف المزيد عن العلامة التجارية ، ألق نظرة أدناه على أفضل 15 عطرًا من عطور أكوا دي بارما للرجال واختر واحدة بنفسك!

1. عطر بلو ميديترانيو أرانشي دي كابريو

تم إصدار هذا العطر الحمضي العطري في عام 1999 ؛ إنه منعش ومثالي لأيام الصيف الحارة. يحتوي على مزيج رائع من المكونات اللذيذة الحلوة والعصيرية والحامضة ، وكلها مجتمعة لخلق شيء رائع حقًا.

عطر بلو ميديترانيو أرانشي دي كابريو

  • مقدمة العطر: البرتقال ، الماندرين الصقلي ، البرغموت والليمون.
  • القلب البيتيتغرين والهيل.
  • روائح قاعدة العطر: كراميل ومسك.

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما بلو ميديترانيو أرانشي دي كابريا؟

يعتبر الليمون من أكثر النغمات التي يمكن ملاحظتها في الافتتاح ؛ إنه حامض مع نغمات حلوة ومبهج وحيوي بشكل رائع. ويدعم ذلك روائح الحمضيات الأخرى ، والتي تتراوح من الحلو اللطيف والفاكهة إلى الحامض العطري. الملاحظة الأخرى التي يتم تقديمها بقوة هي نوتة البرتقال ، والتي هي حقًا التركيز الرئيسي لهذه الكولونيا.

يتسم البرتقال بالعصارة والفاكهة والحلوة ، إلى جانب المكونات الحمضية الأخرى ، يتم حمله في قلب العطر. يزداد نضارة كل هذه الحمضيات من خلال وجود البيتيتغرين الجافة والعطرية. لدينا أيضًا اندفاعة من التوابل الدافئة ، وهي حلوة وعطرية مع مذاق مر.

يتم تلطيف هذه المرارة من خلال المكونات القاعدية حيث يعمل الكراميل على تحلية الكولونيا بأكملها وإزالة أي مرارة من الحمضيات والمرارة من التوابل يضيف الكراميل أناقة غورماند ويجعل من السهل جدًا ارتداؤه ويضمن أن الجفاف غير مؤذٍ وحساس. المسك موجود أيضًا في الجفاف مضيفًا رائحة خفيفة وبودرة ونظيفة لضمان بقاء الكولونيا خفيفة وصيفية.

هذا عطر مثالي لفصل الصيف ، بغض النظر عن المناسبة ؛ إنه يتميز بالانتعاش اللطيف للارتداء غير الرسمي والثراء الحار المغري الذي يعمل بشكل جيد للمناسبات الرسمية. هذه الكولونيا متعددة الاستخدامات وسهلة الارتداء كما هي. ببساطة لا يوجد خطأ في هذا ، بغض النظر عن هويتك أو مكان وجودك.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الصيف
  • مناسبات:  كاجوال ورسمي
  • الوقت من اليوم:  النهار
  • الثبات: 5-6 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

2. عطر أكوا دي بارما كولونيا

Colonia هو أول عطر ابتكرته أكوا دي بارما. يعود تاريخ هذه الكولونيا إلى عام 1916 ولكنها لا تزال قادرة على أن تكون ذات صلة حتى يومنا هذا. هذا يتحدث حقًا عن جودة هذا العطر القابل للتجديد للغاية والمحبوب.

عطر أكوا دي بارما كولونيا

  • روائح العطر: حمضيات صقلية ، لافندر ، إكليل الجبل ، ليمون فيربينا ، ورد بلغاري ، نجيل الهند ، مسك أبيض ، ياسمين ، خشب صندل ، عنبر وباتشولي.

ماذا تشبه رائحة كولونيا أكوا دي بارما؟

يفتح Colonia مشرقًا وحمضيات ولديه بعض صفات الصابون. هناك مجموعة من الحمضيات في المقدمة ، توفر جميعها رائحة غنية ومشرقة ، ولكنها مدعومة ببعض النوتات العشبية العطرية ونوتات الأزهار. مزيج كل هذه المكونات يخلق تلك الرائحة النظيفة والصابون ، ولكن لا يزال بإمكانك اكتشاف الملاحظات الفردية أيضًا.

ستستمر هذه الرائحة النقية والطازجة لفترة طويلة ، لتصبح أكثر دفئًا قليلاً. تأخذ الحمضيات خطوة إلى الوراء وتبدأ النفحات العطرية في الظهور. هذا يخلق رائحة تشبه صالون الحلاقة تقريبًا مدهشة بنفس القدر مقارنة بفتحة الحمضيات والصابون.

في الجزء السفلي الجاف ، تبدأ بعض النوتات الخشبية في الظهور ، لتكون بمثابة قاعدة غنية ودافئة لتزدهر النغمات الأخرى. هناك أيضًا لمسة ترابية من نجيل الهند ، لكن نجيل الهند أيضًا نظيف وأخضر. بشكل عام ، تركت لك كولونيا منعشة للغاية لا تزال تتمتع ببعض القوة وراءها. وهذا ما يجعل هذا العطر رائعًا للغاية ؛ إنه جديد ولكنه قوي وملحوظ أيضًا.

نظرًا للرائحة المنعشة في المقام الأول ، فمن الأفضل ارتداء هذه الكولونيا عندما يكون الجو دافئًا في الخارج. الحمضيات ، مقترنة بالأخشاب والنوتات العشبية رائعة لفصلي الربيع والصيف ويمكن ارتداؤها إلى حد كبير طوال الوقت. سواء كنت في الخارج للعمل ، أو تتسكع مع الأصدقاء ، أو تمارس الرياضة ، فإن هذه الكولونيا ستكون رائعة بالنسبة لك!

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف
  • مناسبات:  كاجوال ورسمي
  • الوقت من اليوم:  النهار
  • الثبات: 6-8 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

3. عطر بلو ميديترانيو ماندورلو دي سيسيليا

Mandorlo Di Sicilia هو عطر آخر يبتعد عن هيكل أكوا دي بارما القياسي. هذه كولونيا متعددة الاستخدامات تركز بشدة على اللوز والفانيليا. تم إطلاق هذا العطر في عام 1999 ، وهو المفضل من المنزل منذ ذلك الحين.

عطر بلو ميديترانيو ماندورلو دي سيسيليا

مقدمة العطر: اللوز الأخضر واليانسون النجمي والبرتقال والبرغموت.
قلب العطر: الخوخ الأبيض ، يلانغ يلانغ والياسمين.
قاعدة العطر: بوربون الفانيليا ، تولو بلسم ، المسك الأبيض وخشب الأرز.

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما بلو ميديترانيو ماندورلو دي سيسيليا؟

يفتتح هذا العطر بعطر اللوز المر الحلو والذي يعتبر ابرز نوتة في الكولونيا. يلين اليانسون النجمي المرارة ويدفئ الفتحة بتوابلها البودرة القوية. تعمل المكونات الحمضية كدعم ، مما يضيف نكهة منعشة تتوازن مع المكونات الغنية الأخرى بشكل مثالي. على عكس العديد من عطور أكوا دي بارما الأخرى ، فإن هذا لا يحتوي على رائحة حمضيات قوية وبدلاً من ذلك ، فإنها تحوم فقط بلطف في الخلفية.

قلب هذه الرائحة خفيف ، حلو ، ورائع مع فاكهة منحلة تمتد طوال الوقت. الأزهار والفواكه الغنية لها نغمات حامضة وفروق خشبية دقيقة تبرز قوام الحمضيات من الافتتاحية. إن وجود الروائح الخفيفة والحساسة في القلب يمنع هذا العطر من أن يصبح داكنًا وغنيًا بشكل ساحق.

المكونات الأساسية دافئة وغنية وتضفي لمسة نهائية مرضية على هذه الرائحة المذهلة. القاعدة لها ملمس شرقي حيث يتحد بلسم التولو وفانيليا بوربون لخلق رائحة بلسمية حلوة تشبه العنبر. وهي مدعومة بخشب الأرز والمسك النظيف ، الذي يختم العطر ويترك جافة مسكرة تدوم لساعات.

بشكل عام ، هذا ببساطة رائع ؛ يحتوي على رائحة مكثفة وفانيليا وحلاوة مع نغمات من الفواكه والحمضيات والتوابل. مجموعة متنوعة من المكونات تعني أنه يمكن ارتداؤها على مدار السنة وفي أي مناسبة وفي أي وقت من اليوم. قد يكون هذا أحد أكثر العطور تنوعًا من أكوا دي بارما ، ورائحته رائعة في ذلك الوقت!

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف والخريف والشتاء
  • مناسبات:  كاجوال ورسمي
  • الوقت من اليوم:  النهار والمساء
  • الثبات: 7-8 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

4. عطر بلو ميديترانيو بيرجاموتو دي كالابريا

يعتبر Bergamotto Di Calabria جزءًا من خط Blu Mediterraneo ويستند إلى مكونات البرغموت. تم إصدار هذا العطر في عام 2010 وله رائحة منعشة ومشرقة بشكل رائع تجسد بساتين البرغموت كالابريا.

عطر بلو ميديترانيو بيرجاموتو دي كالابريا

  • مقدمة العطر: البرغموت والحمضيات.
  • القلب الزنجبيل والأرز والزهور.
  • روائح قاعدة العطر: نجيل الهند والمسك والبنزوين.

ماذا تشبه رائحة عطر أكوا دي بارما بلو ميديترانيو بيرجاموتو دي كالابريا؟

يتسم افتتاح Bergamotto Di Calabria بأنه مشرق وحيوي مع البرغموت في المقدمة. البرغموت طازج وطبيعي للغاية ومدعوم بقليل من المكونات الحمضية. تجتمع كل هذه العناصر معًا لخلق شيء حيوي ومنعش. بصرف النظر عن الرائحة المنعشة ، فإن هذه الكولونيا قوية جدًا أيضًا ، ولكنها لا تغلب عليها أبدًا.

بعد فترة وجيزة من الافتتاح ، يمكنك البدء في التقاط لمسة منعشة من الزنجبيل الحار ، إلى جانب رائحة دافئة من خشب الأرز. يضيف خشب الأرز إلى الرائحة الواقعية للبرغموت ويعزز الشعور الطبيعي. بين الحين والآخر ، يمكنك أيضًا ملاحظة التأثير الناعم لنوتات الأزهار ، لكنها تظل في الخلفية في الغالب.

في المناطق الجافة ، توجد رائحة نجيل الهند الترابية ، بالإضافة إلى رائحة راتنجية من الجاوي. جنبا إلى جنب مع هاتين النقطتين رائحة المسك النظيفة ، وكلها تضيف إلى الرائحة المنعشة والطبيعية. مع إضافة كل هذه المكونات ، تجدر الإشارة إلى أن البرغموت سيكون دائمًا الأبرز والأكثر شهرة من بينها جميعًا.

مع مقدمة البرغموت والوسط ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن هذه الكولونيا مثالية لأيام الربيع والصيف الدافئة. خلال هذه الأيام الدافئة ، هذه الكولونيا مدهشة في كل من الإعدادات الرسمية وغير الرسمية ؛ البرغموت منعش ومشرق وغير ضار. يعتبر Bergamotto Di Calabria مجرد جهاز رائع متعدد الاستخدامات ، بغض النظر عن مكان ارتدائه أو وقت ارتدائه.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف
  • مناسبات:  كاجوال ورسمي
  • الوقت من اليوم:  النهار
  • الثبات: 7-8 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

5. عطر أكوا دي بارما كولونيا ساندالو 

كولونيا ساندالو هي كولونيا منعشة تعتمد على الحمضيات والنوتات الخشبية. تم إطلاقه في عام 2016 وكان إضافة رائعة لمجموعة عطور أكوا دي بارما منذ ذلك الحين!

عطر أكوا دي بارما كولونيا ساندالو

  • مقدمة العطر: البرتقال والبرغموت والليمون والبيتيتغرين.
  • القلب اللافندر والهيل.
  • روائح قاعدة العطر: خشب الصندل وفول التونكا والعنبر.

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما كولونيا ساندالو؟

يبدأ عطر Colonia Sandalo بمجموعة من الروائح الحمضية المختلفة. هناك رائحة البرتقال الحلوة والعصرية ، مقترنة برائحة البرغموت الزاهية والنابضة بالحياة ، والليمون الحلو والحامض ، وحتى لمسة عطرية من البيتيتغرين. تجتمع كل هذه المكونات الحمضية معًا لتكوين فتحة أكوا دي بارما منعشة ونموذجية.

من هنا ، تبدأ ملاحظات اللافندر والهيل بالظهور. اللافندر غني وطازج ورائع ، في حين أن الهيل طازج وحار. كلاهما يضيف لمسة منعشة للرائحة دون تجاوز الحمضيات. هذه أيضًا هي النقطة التي تبدأ فيها ملاحظة خشب الصندل في الظهور.

خشب الصندل غني ودسم ويشق طريقه بسرعة إلى الأمام. ومع ذلك ، فإن خشب الصندل هذا لا يشبه عطرك النموذجي القائم على خشب الصندل. على الرغم من أن خشب الصندل غني ودسم ، إلا أنه يتخذ أسلوبًا أكثر خشبية وأقل دسمًا. هذا يجعلها ذات رائحة طبيعية أكثر قليلاً ويجعلها تتماشى بشكل مثالي مع الحمضيات والخزامى / الهيل.

بشكل عام ، إنه عطر رائع يمكن ارتداؤه طوال العام. تضمن الفتحة الجديدة أنها رائعة للأشهر الأكثر دفئًا ، بينما يمنح خشب الصندل الرائحة بعض الدفء ، مما يجعلها رائعة للأشهر الباردة. على مدار العام ، لا توجد أيضًا أي قيود على هذه الكولونيا. إنها تسير بشكل رائع في كل من الأماكن الرسمية وغير الرسمية ، سواء أثناء النهار أو في الليل.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف والخريف والشتاء
  • مناسبات:  كاجوال ورسمي
  • الوقت من اليوم:  النهار والمساء
  • الثبات: 7-8 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

6. عطر أكوا دي بارما كولونيا عود

هذا عطر خشبي من الحمضيات المشهور للغاية تم إصداره في عام 2012 ؛ إنه سهل الارتداء ومتعدد الاستخدامات مع جلد قوي وفروق دقيقة في العود ولمسة من التوابل. عطر كولونيا عود ، الذي صنعه فرانسوا ديماشي ، هو تجسيد للأناقة والأناقة.

عطر أكوا دي بارما كولونيا عود

  • مقدمة العطر: البرغموت كالابريا والبرتقال الإيطالي.
  • المكونات المتوسطة : العود (العود)، شركة Amyris والكزبرة.
  • روائح قاعدة العطر: جلد ، خشب الصندل ، مسك ، أرز أطلس وأوراق الباتشولي الإندونيسية.

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما كولونيا عود؟

يفتتح العطر بمكونات الحمضيات الغنية والنابضة بالحياة. البرغموت حامض ومشرق عطريًا بينما البرتقال الإيطالي حلو وفاكهي. الفتحة مليئة بالألوان وستأخذ أنفاسك في كل مرة.

ينتقل العود بسرعة إلى المقدمة ويسيطر على قلب العطر برائحته الغنية والعفنة والجوزية. إلى جانب العود ، نحصل على توابل لطيفة تشبه الفلفل ورائحة بلسمية منعشة من Amyris ، والتي تحتوي أيضًا على فروق دقيقة من الحمضيات.

المكونات الأساسية داكنة وغنية وتحتوي على الدفء والحلاوة التي تجعل هذا العطر متعدد الاستخدامات. في المناطق الجافة ، يوجد مزيج من المكونات الترابية والخشبية القوية جنبًا إلى جنب مع التوابل الدافئة والحلوة والفروق الدقيقة الخضراء العطرية. يحتوي الجزء الجاف على رائحة قوية من الجلد المدخن والمسك نظيف وبودري يمتزج جيدًا مع المكونات الحمضية.

مع افتتاحية جديدة ونوتات أساسية غنية ، فهي مناسبة لجميع الأشهر تقريبًا ، لأنها ليست خفيفة بما يكفي لتكون مناسبة لأشهر الصيف. ومع ذلك ، يمكن ارتداؤها في أي وقت من اليوم ولأي مناسبة ، لذا إذا كنت تتجه لتناول العشاء أو حتى في المتاجر ، فهذه مناسبة رائعة للمجموعة.

  • أفضل المواسم للارتداء: الشتاء والخريف والربيع
  • المناسبات: رسمية وعارضة
  • الوقت من اليوم: النهار والمساء
  • الثبات: 8-10 ساعات
  • الفوحان: قوي

7. عطر بلو ميديترانيو فيكو دي أمالفي

هذا عطر زهري فاكهي تم إصداره في عام 2006 ؛ فهو يجمع بين الأزهار والحمضيات والمكونات الأساسية الغنية لخلق رائحة طبيعية حلوة وسهلة الارتداء. إضافة مثالية أخرى إلى خط بلو ميديترانيو!

عطر بلو ميديترانيو فيكو دي أمالفي

مقدمة العطر: الجريب فروت ، البرغموت ، الكباد والليمون.
القلب: نكتار التين والياسمين والفلفل الوردي.
قاعدة العطر: شجرة التين ، الأرز والبنزوين.

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما بلو ميديترانيو فيكو دي أمالفي؟

مثل العديد من عطور أكوا دي بارما الأخرى ، يفتح هذا بمكونات الحمضيات القوية. يجمع فيكو دي أمالفي بين الروائح الحمضية الحلوة والحامضة العطرية مع نغمات الفواكه. كل من هذه المكونات زاهية وملونة ، مما يجعلها إضافة مثالية عندما تكون الشمس مشرقة!  

بينما ننتقل إلى قلب العطر ، نختبر طعمنا الأول للتين ؛ الرحيق حلو ، يذكرنا بالعسل ، وفاكهة رائعة. كما أن لها حافة زهرية يبرزها الياسمين. لدينا أيضًا لمحات من التوابل الطازجة والفروق الدقيقة الوردية في جميع أنحاء القلب.

كما يتطور العطر كذلك التين. شجرة التين عبارة عن نوتة جافة وخضراء وعطرية - تبدو مختلفة جدًا مقارنة بالرحيق. ومع ذلك ، فإنه يحتفظ بحوافه الفاكهية وتعمل هذه النوتة الخضراء بشكل مثالي مع المكونات الأساسية الأخرى. يضيف الأرز رائحة خشبية ترابية والجاوي حلوة ، تذكرنا بالفانيليا ، مما يبرز الحلاوة الطبيعية للمكونات الأخرى بشكل جميل.

بشكل عام ، أنتج أكوا دي بارما عطرًا مذهلاً آخر - وهذا يختلف قليلاً عن الآخرين لأنه يركز بشكل أقل على المكونات الخشبية الأساسية ، وعدد أقل من التوابل ، وهو أكثر حلاوة. هذه كولونيا أخرى مثالية لأيام الربيع والصيف وسهلة الارتداء ؛ فقط أحد أسباب شعبيته.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف
  • مناسبات:  كاجوال
  • الوقت من اليوم:  النهار
  • الثبات: 5-7 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

8. عطر اكوا دي بارما كولونيا ليذر

تمزج هذه الكولونيا الحسية ، من صنع فرانسوا ديماشي ، روائح الحمضيات المنعشة مع النفحات الأساسية الخشبية الغنية والجلد العطري لخلق رائحة معقدة بشكل غير تقليدي. تم إصدار هذا في عام 2014 وهو أغمق من معظم كولونيا اكوا دي بارما الأخرى مما يجعله إضافة فريدة إلى مجموعتهم.

عطر اكوا دي بارما كولونيا ليذر

  • مقدمة العطر: البرتقال البرازيلي والجير.
  • القلب الورد والبيتيتغرين.
  • روائح قاعدة العطر: جلد وخشب الغاياك وخشب الارز.

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما كولونيا ليذر؟

مثل العديد من روائح اكوا دي بارما ، تبدأ هذه الكولونيا برائحة الحمضيات القوية. هذه المرة البرتقال والليمون ، وكلاهما مزيج من الحلو والحامض. هذه بداية بسيطة ولكنها منعشة بشكل رائع مع رائحة عطرية تضيف اندفاعة من الغموض. هناك أيضًا مسحة ناعمة من الجلد النظيف والطازج ، لكن الجلد يدخل حيز التنفيذ حقًا في وقت لاحق.

تحمل البيتيتغرين رائحة الحمضيات عبر قلب العطر وتضيف مجففًا وحافة عطرية تخفف قليلاً من حيوية المكونات الافتتاحية. الوردة نظيفة مع الفروق الدقيقة وردية وراقية. القلب أيضًا بسيط وجديد ؛ ومع ذلك ، فإن المكونات الأساسية تسيطر على الرائحة وتهيمن عليها بسرعة.

الجلد هو العنصر الأكثر فعالية وهو يستحوذ على الحواس بالكامل ، مما يجعل الكولونيا داكنة. إنه سميك وعطري ويمتزج تمامًا مع المكونات الخشبية الأساسية وهناك تلميح من الدخان يتدفق في جميع أنحاء الجفاف. لا يزال بإمكاننا الشعور بوجود الحمضيات ، ومع ذلك ، فإنها تشعر بأنها أكثر قتامة وأكثر ثراءً مع حافة ذكورية أكثر مما كانت عليه في الافتتاح.

هذا عطر متعدد الاستخدامات يمكن ارتداؤه على مدار السنة تقريبًا ولكن نظرًا للدخان الغني للمكونات الأساسية ، فهو غير مناسب لأشهر الصيف. يمكن ارتداؤها بغض النظر عن المناسبة أو الوقت من اليوم ؛ إنه سهل الارتداء ومغري وأنيق وله تطور مذهل.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الشتاء والربيع والخريف
  • مناسبات:  كاجوال ورسمي
  • الوقت من اليوم:  النهار والمساء
  • الثبات: 8-10 ساعات
  • الفوحان:  قوي

9. عطر أكوا دي بارما كولونيا إنتينسا

هذا عطر خشبي له تركيز قوي على الحمضيات والتوابل الدافئة والمكونات العطرية. إنها كولونيا صيفية ذكورية للغاية يمكن أن تصبح بسهولة رائحة مميزة. تم إطلاق هذه الكولونيا في عام 2007 من قبل اثنين من العطارين الرئيسيين: Alberto Morillas و Francois Demachy.

عطر أكوا دي بارما كولونيا إنتينسا

مقدمة العطر: الحمضيات والبرغموت والهيل والزنجبيل والليمون الصقلي.
قلب العطر: زهر البرتقال ، الأرز ، المر ، خشب الغاياك والشيح. روائح
قاعدة العطر: جلد ، بنزوين ، مسك وباتشولي.

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما كولونيا إنتينسا؟

نلاحظ على الفور مكونات الحمضيات الطازجة ، والتي تكون حامضة بشكل لطيف مع الفروق الدقيقة العطرية والفواكه. إلى جانب الحمضيات ، لدينا توابل دافئة لتنعيم الحموضة. الهيل حار ورائحة مع طعم مر قليلا. يعمل هذا جيدًا جنبًا إلى جنب مع الزنجبيل ، وهو عبارة عن توابل طازجة ذات جوانب من الحمضيات.

القلب عطري بشكل مكثف. زهر البرتقال والشحوم عطري بقوة وخضراء مع مرارة طفيفة. تتلاشى هذه المرارة بسرعة بفعل المكونات الخشبية والبلسمية الدافئة. لدينا أيضًا خشب الغاياك ، وهو عبارة عن نوتة حلوة ومعقدة مدخنة وجلدية.

في الجفاف ، يكون الجلد قويًا بشكل خاص مع درجات تحتية مدخنة ويقترن بشكل رائع مع الجاوي ، التي لها حلاوة مثل الفانيليا. يضيف المسك والترابي الداكن أيضًا إلى مجموعتنا من الروائح الأساسية ، والتي تعمل جميعها على تغميق وترطيب المكونات الحمضية. الحمضيات لا تزال موجودة في الجفاف ، ومع ذلك ، فهي ذات طابع ذكوري أكثر قليلاً.

من الأفضل استخدام هذه الرائحة العطرية الرائعة خلال أيام الربيع والصيف في أي مناسبة. على الرغم من الملاحظات الأكثر دفئًا والأكثر ثراءً في الجفاف ، فإن هذه الكولونيا طازجة في المقام الأول وسهلة الارتداء وتدوم طويلاً ، مما يجعلها رائعة لتلك الأيام الحارة. إذا كنت تحب الحمضيات والتوابل والأعشاب ، فلا يمكنك أن تخطئ في Colonia Intensa!

  • أفضل المواسم للارتداء: الربيع والصيف
  • مناسبات:  كاجوال ورسمي
  • الوقت من اليوم:  النهار
  • الثبات: 8-9 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

10. عطر بلو ميديترانيو ميرتو دي باناريا

هذا عطر رائع آخر من مجموعة بلو ميديترانيو. تم إصداره في عام 2008 وهو عطر خشبي عطري من صنع فرانسوا ديماشي. تم إنشاؤه ليعكس بشكل واضح المناظر الطبيعية الخلابة لإيطاليا من خلال روائح الحمضيات النابضة بالحياة والنوتات العشبية المهدئة والمكونات الأساسية الغنية.

عطر بلو ميديترانيو ميرتو دي باناريا

مقدمة العطر: الآس والليمون والبرغموت والريحان.
قلب العطر : روائح البحر والياسمين والورد.
روائح قاعدة العطر: العرعر ، الارز ، المستكة والعنبر.

ما هي رائحة أكوا دي بارما بلو ميديتيرانيو ميرتو دي باناريا؟

تم الترحيب بنا في البداية بمجموعة من النوتات الحمضية الحامضة والطازجة والنابضة بالحياة مع فواكه حلوة أساسية. يخفف الآس من الحموضة لأنه عشب عطري لطيف مع حافة زهرية. نشعر أيضًا بوجود توابل الريحان المنعشة ، والتي تعطي الكولونيا والركلة وتبرز النغمات الأساسية للنوتات الأخرى بشكل جميل.

قلب العطر خفيف ومنعش مع نفحات البحر تضيف ملوحة مائية تستحوذ على رائحة البحر. وهي مدعومة بالأزهار والورد الأبيض المكثف ، وهو منعش بالليمون مع وجه نظيف وبودرة وفروق دقيقة وردية. هذا العطر يجسد بالفعل المناظر الطبيعية الإيطالية مع العديد من الحمضيات والأزهار واللمسات المائية.

تضيف المكونات القاعدية لمسة من الثراء. فقط ما يكفي لإضافة العمق ولكن ليس بما يكفي للتغلب على بقية الكولونيا. تتكون المكونات الأساسية بشكل أساسي من الروائح البلسمية المنعشة مع الأعشاب العطرية ، والتي تمتزج بشكل جيد مع المكونات الخشبية الناعمة والحلاوة الشرقية للعنبر. تستمر المكونات القاعدية في تنعيم النوتات الحمضية ، لذلك نتركنا مع جفاف هادئ مما يجعل هذا العطر عطر لن تنساه بسهولة.

بشكل عام ، هذه كولونيا خفيفة ومنعشة تشع بالهدوء حيث نجح المبدعون في مشروعهم لالتقاط المناظر الطبيعية الإيطالية المذهلة. صُنع هذا لفصلي الربيع والصيف ومن الأفضل ارتداؤه في الأماكن غير الرسمية ، حيث يمكنك ارتداء هذا كثيرًا في جميع الأوقات.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف
  • مناسبات:  كاجوال
  • الوقت من اليوم:  النهار
  • الثبات: 5-7 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

11.عطر أكوا دي بارما أوسمانثوس

عطر أوسمانثوس من أكوا دي بارما ، الذي تم إطلاقه في عام 2019 ، هو أحد أكثر العطور المدهشة التي تعتمد على الأوسمانثوس. الأوسمانثوس عبارة عن نوتة عطرية فاكهية ومنمقة ليست شائعة الاستخدام. في هذه الكولونيا ، يتم استخدامه بشكل مثالي!

عطر أكوا دي بارما أوسمانثوس

  • مقدمة العطر: زهر البرتقال والماندرين الأخضر.
  • قلب العطر أمبريت ، الفاوانيا والفلفل الوردي.
  • روائح قاعدة العطر: الأوسمانثوس والباتشولي.

ماذا تشبه رائحة أوسمانثوس أكوا دي بارما؟

يظهر لك افتتاح أوسمانثوس على الفور ما يدور حوله هذا العطر. يفتح بشكل جميل مع ملاحظات الأزهار في المقدمة ، مدعومة برائحة الفاكهة والأوسمانثوس المنمقة. يضع الأوسمانثوس نفسه على الفور في المقدمة ، حيث سيبقى لبقية هذه الكولونيا.

بعد فترة وجيزة من الافتتاح ، تبدأ بعض الحمضيات الطازجة في الظهور. هناك رائحة زهر البرتقال النقية ، مدعومة برائحة منعشة ومرّة قليلاً من اليوسفي الأخضر. تضيف هاتان الحامضتان الحمض النووي الكلاسيكي أكوا دي بارما بينما لا تغلبان على الأوسمانثوس بأي شكل من الأشكال. بدلا من ذلك ، هم بمثابة العمود الفقري الجميل.

عندما تبدأ هذه الكولونيا في الجفاف ، تبدأ طبقة ناعمة من الباتشولي في الظهور. الباتشولي حلو وحار قليلاً ويضيف طبقة فريدة إلى الرائحة. ومع ذلك ، فإن الحمضيات الطازجة ، والأزهار ، وبالطبع الأوسمانثوس ، هي في المقدمة ، لكنها مدعومة بشيء أكثر ثراءً.

أوسمانثوس هو حقًا عطر لا يصدق يعرض بشكل مثالي نوتة غير شائعة الاستخدام. برائحته المنعشة ، فهو مثالي لفصلي الربيع والصيف ، حيث يمكنك ارتدائه إما بشكل رسمي أو غير رسمي. تنبعث منه رائحة لطيفة للغاية وغير مؤذية ، مما يجعلها تعمل بشكل رائع في أي مكان.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف
  • مناسبات:  كاجوال ورسمي
  • الوقت من اليوم:  النهار
  • الثبات: 5-7 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

12. عطر كولونيا كويرتشا

هذه هي رائحة أكوا دي بارما الأكثر تنوعًا لأنها تغامر بالتوابل الدافئة ذات المكونات الأساسية الغنية بشكل مكثف. لا يزال يحتوي على الحمضيات الطازجة في الافتتاح ولكن هذه ليست هي التركيز الأساسي لهذه الكولونيا. إنه أيضًا أحد أحدث إبداعات المنزل مع إصداره الذي يعود تاريخه إلى عام 2019.

عطر كولونيا كويرتشا


الأعلى ملاحظات: البرغموت والليمون وPetitgrain والفلفل الوردي
الأوسط الملاحظات: المسك، الأرز والهيل
قاعدة الملاحظات: طحلب السنديان، فول التونكا والبتشولي

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما كولونيا كويرسيا؟

تفتتح هذه الكولونيا برائحة الحمضيات القوية التي اعتدنا عليها ؛ لدينا البرغموت الفاكهي مع الليمون الحامض والحيوي. لدينا أيضًا البيتيتغرين في الافتتاح ، وهو عبارة عن نوتة حمضية أكثر تجفيفًا ونكهة عطرية ، إلى جانب نوتة حارة منعشة من الهيل.

يهيمن نبات إبرة الراعي على قلب العطر ، وهو عبارة عن نوتة زهرية وردية بشكل مكثف مع نغمات عطرية خضراء. لدينا نوتة خشبية ناعمة في القلب والهيل عبارة عن توابل حلوة دافئة مع ثراء عطري ومذاق مر. يبدأ القلب في التغميق ويصبح أكثر ثراءً ودفئًا ، مما يمهد الطريق لبقية العطر.

يرى القاع الجاف الباتشولي الحلو ولكن الداكن والترابي ، وهو عطري بشكل طبيعي. تتميز حبوب التونكا برائحة شبيهة بالفانيليا مع جوانب عشبية خضراء - إنها دافئة ودسمة ، وتنعيم رائحة الحمضيات وتدفئ الكولونيا بأكملها. ومع ذلك ، فإن طحلب السنديان هو الأبرز في الجفاف ؛ إنه مر قليلاً برائحة خشبية طبيعية كثيفة تجمع هذا العطر بالكامل معًا.

يمكن ارتداؤها خلال الربيع والصيف والخريف. يمكن ارتداؤه في الشتاء ولكنه ليس دافئًا بدرجة كافية ليكون متوافقًا تمامًا مع الأشهر الأكثر برودة. يمكن ارتداؤه عرضًا أثناء النهار أو في المكتب ، ولكنه أيضًا رفيق رائع لقضاء أمسية في المدينة. إنه أنيق ومذهل وشامل ويجب تجربته.

  • أفضل المواسم للارتداء: الربيع والصيف والخريف
  • مناسبات:  كاجوال ورسمي
  • الوقت من اليوم:  النهار والمساء
  • الثبات: 8-10 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

13. عطر سيدرو دي تاورمينا

هذه كولونيا رائعة الصنع مصممة لتعكس المناظر الطبيعية في تاورمينا ؛ لديها تكوينات صخرية بركانية ومساحات خضراء مورقة. تم تصميم لون الزجاجة ليعكس لون البحر. هذا حار ، خشبي ، وطازج - مذهل للغاية.

عطر سيدرو دي تاورمينا

  • قمه العطر الحمضيات ، البيتيتغرين والريحان.
  • القلب اللافندر والفلفل الأسود.
  • روائح قاعدة العطر: أرز فيرجينيا ونجيل الهند واللابدانوم.

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما سيدرو دي تاورمينا؟

مكونات الحمضيات طازجة وحامضة وقوية بينما البيتيتغرين عبارة عن نوتة حمضيات عشبية جافة مصنوعة من الأوراق والأغصان ، مما يمنحها رائحة عطرية أكثر. هناك نغمات من التوابل الطازجة ومجتمعة ، تشعر وكأنها الهواء النقي في يوم صيفي. افتتاح مذهل للغاية برائحة غامرة.

يتكون قلب العطر من رائحة أزهار الخزامى العطرية النقية ، والتي لها نغمات قوية خضراء وحارة. الفلفل الأسود هو نوع من التوابل الدافئة وهو في البداية كثيف جدًا وساخن ولكنه يموت سريعًا ويترك توابلًا ترابية لطيفة في الخلفية. عندما يبدأ الفلفل الأسود في التلاشي ، بدأنا نشعر بأن المكونات الأساسية تأتي في المقدمة.

المكونات الأساسية ترابية وخضراء وخشب الأرز عبارة عن نوتة خشبية ناعمة ذات ملمس كريمي حليبي. اللابدانوم داكن وغني وجلد قوي ويقوي المكونات الأساسية الأخرى ، مما يبرز أيضًا الدفء الخفيف الذي يشبه العنبر الذي يسري طوال فترة الجفاف. ومع ذلك ، فإن كل هذه النوتات الغنية والداكنة لا تغلب أبدًا على النضارة التي نشأت في الافتتاح.

بشكل عام ، هذا جديد وحيوي وسهل الارتداء. أراد العطارون التقاط الطبيعة في زجاجة ونجحوا بالتأكيد ؛ هذا مثالي تمامًا لأيام الربيع والصيف. إنها الأنسب للأيام غير الرسمية في الخارج ، ولكنها تعمل أيضًا بشكل رائع في بيئة رسمية. هذا هو جمال الكولونيا المنعشة وسهلة الارتداء مثل هذا.

  • أفضل المواسم للارتداء: الربيع والصيف
  • مناسبات:  كاجوال
  • الوقت من اليوم:  النهار
  • الثبات: 6-8 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

14. عطر اكوا دي بارما كولونيا امبر

عطر كولونيا أمبرا ، الذي تم إطلاقه في عام 2015 ، هو أحد العطور الأكثر دفئًا من المنزل ويتميز بشكل بارز بمكونات العنبر. جنبا إلى جنب مع العنبر رائحة منعشة ومائية ، مما يجعل الكولونيا فريدة من نوعها إلى حد ما.

عطر اكوا دي بارما كولونيا امبر

  • الروائح العطرية العنبر ، المسك ، وروائح البحر.

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما كولونيا أمبرا؟

يفتح عطر كولونيا أمبرا برائحة غير عادية تركز بشدة على المكونات البحرية. الرائحة مالحة ومائية بطريقة طبيعية للغاية ، كما لو كنت تقف بجوار محيط هائج. قد لا تكون هذه الرائحة مناسبة للجميع ، ولكن لحسن الحظ ، تستقر بسرعة في شيء من gorgoeus.

من هنا تبدأ رائحة المسك بالظهور ، مما يعطي رائحة نظيفة ومالحة قليلاً. تتماشى هذه اللمسة المالحة بشكل رائع مع الفتحة المائية ، مما يبرز الإحساس الشبيه بالبحر. جنبا إلى جنب مع المسك رائحة الورد ، على الرغم من أن نوتة الورد لم تذكر في تفصيل الملاحظات. ومع ذلك ، هناك رائحة زهرية وردية ناعمة تضيف لمسة حيوية للرائحة بشكل عام.

في الجفاف ، تصبح الكولونيا أكثر دفئًا. ويرجع ذلك إلى إضافة العنبر الدافئ والغني. النوتة الفعلية للعنبر غير موجودة في تفاصيل النوتة ، ولكن هناك نوتة العنبر ، وهي دافئة وغنية ومالحة أيضًا. يتميز العنبر بصفات مائية ناعمة ، حيث يرتبط تمامًا بالفروق المائية الدقيقة الموجودة حتى الآن.

بشكل عام ، كولونيا أمبرا هي كولونيا مائية رائعة مع الفروق الدقيقة العنبرية الدافئة. على الرغم من النضارة المائية ، إلا أنها بالتأكيد كولونيا مناسبة بشكل أفضل للأشهر الباردة. الرائحة الفعلية لهذا العطر ، على الرغم من أنها مائية ، إلا أنها ثقيلة بعض الشيء ، مما يجعلها تتناسب بشكل أفضل مع درجات الحرارة المنخفضة. خلال الأشهر الباردة ، من الأفضل استخدام هذه الكولونيا بشكل عرضي ، سواء أثناء النهار أو في الليل.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الخريف والشتاء والربيع
  • مناسبات:  كاجوال
  • الوقت من  النهار النهار والليل
  • الثبات: 6-8 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

15. عطر اكوا دي بارما كلونيا إيسنزا

كلونيا إيسنزا هو عطر عطري من الحمضيات تم إصداره في عام 2010 ؛ هذا له رائحة حمضيات قوية وقاعدة أرضية تخلق رائحة معقدة منعشة. إنه تجسيد للأناقة والأناقة وسوف يذهلك في النهاية.

عطر اكوا دي بارما كلونيا إيسنزا

  • مقدمة العطر: الليمون والبرتقال والبرغموت والجريب فروت والماندرين والبيتيتغرين.
  • القلب إكليل الجبل ، الورد ، الياسمين ، زنبق الوادي والقرنفل.
  • روائح قاعدة العطر: الباتشولي ، المسك الأبيض والعنبر.

ماذا تشبه رائحة أكوا دي بارما إسينزا دي كولونيا؟

توازن النوتات الافتتاحية لـ كلونيا إيسنزا بين حلاوة شبيهة بالعسل من البرتقال واليوسفي مع حامضة من البرغموت والليمون. البيتيتغرين جافة وعطرية والفتحة بأكملها تحتوي على نغمات من الفواكه والتوابل. له إحساس فوري بالضوء والصيف ، والذي يتم تعزيزه فقط من خلال النفحات الوسطى.

بينما ننتقل إلى القلب ، يأخذ الياسمين المسرح لأنه طازج بشكل مكثف وحلو ولطيف ويبرز فاكهة النوتات الافتتاحية. هناك أيضًا رائحة صابونية نظيفة من الأزهار الأخرى ذات الفروق الدقيقة الوردية والخضراء. بالإضافة إلى ذلك ، لدينا توابل عطرية دافئة لا تغلب عليها بل تضيف عمقًا وكثافة.

تعمل المكونات القاعدية على أساس هذا العطر من خلال توفير قاعدة ترابية شرقية مع استمرار الشعور بالنوتات الحمضية في الجفاف. الباتشولي داكن بشكل خاص وترابي ، يقترن بالعنبر الحلو والدافئ ؛ المسك الخفيف يدور حول هذه الرائحة بشكل مثالي.

بشكل عام ، هذه كولونيا مذهلة من الأفضل ارتداؤها في فصلي الربيع والصيف. رائحته المنعشة للغاية مثالية لفصل الربيع أو الصيف الدافئ ، وخفة هذه الكولونيا تساعد فقط في ذلك. هذا العطر مناسب تمامًا ليومك في المكتب ولكنه رائع تمامًا ليوم ممتع على الشاطئ أو في المدينة. يمكن أن تصبح رائحة مميزة بسهولة.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف
  • مناسبات:  كاجوال ورسمي
  • الوقت من اليوم:  النهار
  • الثبات: 6-8 ساعات
  • الفوحان:  متوسط

هل تستحق عطور أكوا دي بارما كل هذا العناء؟

يحتوي منزل أكوا دي بارما على بعض الكولونيا الجميلة المناسبة في الغالب لأشهر الصيف الدافئة ولكن هناك العديد منها أكثر تنوعًا. لا يمكنك أن تخطئ حقًا في أي من هذه المنتجات عالية الجودة وستأخذ أنفاسك حقًا.

بالنظر إلى أن هذا بيت عطور متخصص ، فإن الأسعار معقولة بشكل مدهش وأحجام الزجاجة سخية للغاية. ومع ذلك ، إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تريد الالتزام بزجاجة كاملة على الفور ، فيمكنك دائمًا شراء صفيحة من عدد قليل من الأشياء المفضلة المحتملة. الصب عبارة عن زجاجة صغيرة ، عادة ما تكون حوالي 5 مل أو 10 مل مملوءة بالعطر الأصلي ؛ يوفر هذا طريقة ميسورة التكلفة لاختبار الكولونيا التي تهتم بها أكثر دون الحاجة إلى كسر الميزانية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-