افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

باكو رابان هو بيت عطري نراه في كل مكان. إنه أحد المنازل الأكثر شعبية مع مجموعة من الكولونيا الرائعة تحت أسمائهم. ولكن ما هي أفضل عطور باكو رابان للرجال؟

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

دار باكو رابان وعطوره

باكو رابان هو اسم مألوف في عالم العطور. تأسست عام 1966 على يد فرانسيسكو "باكو" رابانيدا كويرفو ، مصممة الأزياء الإسبانية التي لجئت إلى فرنسا ، وحقق باكو رابان نجاحًا هائلاً في عالم صناعة العطور.

يعود تاريخ إطلاق العطر الأول إلى عام 1969 ، بعد 3 سنوات من تأسيس الدار. العطر الذي تم إطلاقه هو سالندر الشهير الآن ، وهو عطر نسائي يُنظر إليه غالبًا على أنه كلاسيكي حقيقي. على مر السنين ، أصدر باكو رابان العديد من العطور  والكولونيا ، ونادراً ما يفوتهم إبداعاتهم.باكو رابان

على مر السنين ، أصدرت باكو رابان بعضًا من أشهر أنواع الكولونيا الرجالية على الإطلاق. أسماء مثل One Million ، بزجاجتها الأيقونية على شكل شريط ذهبي ، و إنفيكتوس لا يمكن تفويتها في عالم العطور. ولكن إلى جانب هذين النجاحين الهائلين ، أصدرت باكو رابان المزيد. هناك العديد من الإصدارات لكل من إنفيكتوس و One Million ، وهناك عدد غير قليل من الكولونيا المستقلة الرائعة بنفس القدر.إنفيكتوس

مع وجود أكثر من 100 عطر باسمهم ، قد يكون من الصعب العثور على عطر باكو رابان المناسب لك. في هذه المقالة ، سنناقش بعضًا من أفضل عطور باكو رابان للرجال ، بدون ترتيب معين!

1. عطر باكو رابان XS

XS من باكو رابان هو أحد الكلاسيكيات الحقيقية للمنزل ، ويعود تاريخه إلى عام 1994. مع هذا العطر ، ابتكر العطاران Rosendo Mateu و Gerard Anthony رائحة منعشة وعطرية مدعومة بمسحة خشبية.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • مقدمة العطر : البرغموت ، إكليل الجبل ، النعناع ، الليمون ، الطرخون ، والماندرين.

  • المكونات الوسطى: العرعر ، خشب الورد ، المريمية ، إبرة الراعي ، والكزبرة.

  • الروائح الأساسية : خشب الصندل ، المسك ، العنبر ، طحلب البلوط ، الفانيليا ، الأرز ، والباتشولي.

ماذا تشبه رائحة باكو رابان XS؟

يفتتح باكو رابان XS برائحة قوية وسلسة من العديد من الروائح الحمضية والنفحات العطرية. لمحات نابضة بالحياة من الليمون والبرغموت ، مقترنة بالنعناع المنعش بشكل طبيعي وإكليل الجبل ، تخلق فتحة منعشة بشكل مذهل تحدد نغمة بقية العطر بشكل مثالي.

بعد فترة وجيزة من الافتتاح ، ستظهر رائحة العرعر المنعشة ، مما يضيف بشكل مثالي إلى الرائحة المنعشة الشاملة. جنبا إلى جنب مع العرعر ، هناك عدد قليل من الروائح الزهرية العطرية ، وكلها تساهم في تلك الرائحة المنعشة. في هذه المرحلة ، يبدو أن الكولونيا عبارة عن مادة تركيبية صغيرة ، ولكن ليس بطريقة سيئة. يمنح الإحساس الاصطناعي نوعًا ما هذه الكولونيا طابعًا قديمًا.

في الجزء السفلي الجاف ، يتم الترحيب بنا بمجموعة من الملاحظات الدافئة. توجد لمحات من العنبر والعديد من المكونات الخشبية الدافئة ورائحة الفانيليا الناعمة ، مما يضمن أن ينتهي هذا العطر بشيء دافئ وغني ، ولكن يضمن أيضًا أن النوتات النضرة لها قاعدة صلبة لتزدهر. باكو رابان XS هو كولونيا منعشة ونظيفة وناضجة بشكل عام.

برائحته المنعشة ، يعتبر XS مثاليًا للأشهر الأكثر دفئًا ولكنه سيؤدي أيضًا وظيفة رائعة خلال الخريف أيضًا. في تلك المواسم ، ستكون كولونيا مثل هذه دائمًا خيارًا رائعًا ، بغض النظر عن المناسبة. سواء كنت ذاهبًا إلى المكتب ، أو تقضي يومًا ممتعًا مع الأصدقاء ، أو تسترخي في المنزل ، فإن باكو رابانXS  سيفي بالغرض!

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف والخريف

  • المناسبة:  رسمية وعارضة

  • الوقت من اليوم:  النهار

  • الثبات:  6-8 ساعات

  • الفوحان:  متوسط

2. عطر الترا فيوليت من باكو رابان 

عطر الترا فيوليت من باكو رابان هو كولونيا غنية ومنعشة من منزل باكو رابان لم يتم الحديث عنها حقًا. صُنع بواسطة Jacques Cavallier وتم إطلاقه في عام 2001 ، لطالما كان Ultraviolet كولونيا مستخفًا ولكن برائحة مذهلة من المنزل ، وهي بالتأكيد تستحق بعض الاهتمام.
افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال


  • مقدمة العطر: النعناع والعنبر.

  • قلب العطر : نجيل الهند والتوابل والفلفل.

  • روائح قاعدة العطر : طحلب البلوط والفانيليا.

ماذا تشبه رائحة باكو رابان فوق البنفسجية؟

من الرذاذ الأول ، تستقبل برائحة دافئة وعطرية من النعناع والعنبر. هذا مزيج لم يتم استخدامه تقريبًا ، لكن النعناع العطري والمبرد ، مقترنًا بالعنبر الدافئ ، يخلق رائحة رائعة حقًا. رائحة الافتتاح نظيفة ومنعشة ، ولكنها أيضًا دافئة وأنيقة.

بعد الافتتاح بوقت قصير ، يمكنك البدء في التقاط بعض النوتات الحارة الناعمة. يضيف هذا ثراءً رائعًا إلى الرائحة ، مما يجعلها أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام. تتناسب التوابل أيضًا تمامًا مع الرائحة الدافئة للعنبر والنعناع العطري. جنبا إلى جنب مع التوابل ، هناك رائحة جافة من نجيل الهند ، والتي تحافظ على العطر على الأرض دون أن يسلب أي من الصفات الدافئة والعطرية.

عندما يبدأ العطر في الجفاف ، يمكنك البدء في التقاط رائحة أكثر دفئًا وأحلى قليلاً. تمت إضافة رائحة الفانيليا ، مما يمنح الكولونيا رائحة حلوة وناعمة ، ولكن نضارة النعناع تبدأ أيضًا في التلاشي. في النهاية ، يتبقى لك رائحة دافئة من العنبر والتوابل والفانيليا ، مع لمسة من النعناع البارد في الخلفية.

Ultraviolet هي كولونيا مدهشة توازن بشكل جيد بين المكونات الدافئة والطازجة ، مما يجعل هذه الكولونيا مثالية للفصول الانتقالية من الخريف والربيع. هنا ، تكون درجات الحرارة على الجانب الأكثر برودة ، وهو مثالي لكولونيا شبه دافئة مثل هذا. بالطبع ، يمكنك بسهولة ارتداء هذا بشكل عرضي طوال النهار أو في الليل ، ولكنه سيؤدي أيضًا وظيفة رائعة بشكل رسمي أيضًا.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والخريف

  • المناسبة:  عارضة ورسمية

  • الوقت من النهار النهار والليل

  • الثبات:  6-8 ساعات

  • الفوحان:  متوسطة

3. عطر ون مليون

ون مليون هو بلا شك أشهر عطور باكو رابان. صنع في عام 2008 من قبل ثلاثة من العطارين ؛ كريستوف رينود ، ميشيل جيرارد ، وأوليفييه بيشو ، سرعان ما أصبحت هذه الكولونيا اللطيفة للغاية من المعجبين المفضلين لدى الأجيال الشابة.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • مقدمة العطر: ماندرين الدم والجريب فروت والنعناع.

  • المكونات الوسطى: القرفة والورد والتوابل.

  • روائح قاعدة العطر: العنبر والجلد والروائح الخشبية والباتشولي الهندي.

ماذا تشبه رائحة المليون من باكو رابان؟

افتتاحية هذه الكولونيا حلوة للغاية مع روائح القرفة والعنبر في المقدمة. تتوازن هذه المكونات الدافئة مع لمسة من الجريب فروت المنعش والفاكهة والنعناع البارد. وهذا يجعل الافتتاح مذهلاً للغاية يستحق 100٪ كل الاهتمام والثناء عليه. ستستمر الفتحة لفترة ، ولكن بعد مرور بعض الوقت ، يمكننا أن نبدأ في ملاحظة بعض التغييرات في الرائحة.

بعد فترة وجيزة من الافتتاح ، تتلاشى التأثيرات الحمضية ببطء ، مما يتركك برائحة حلوة ودافئة في المقام الأول. يصف الكثيرون رائحة عطر One Million بأنها حلوة العلكة ، وهذا بالتأكيد شيء يمكنني الوقوف وراءه. ومع ذلك ، فإن رائحة العلكة الحلوة لا تعني أنها سيئة أو غير سارة. مع ون مليون ، العكس هو الصحيح!

مع استمرارنا في الجفاف ، تبدأ الكولونيا في التلاشي. توجد تلميحات من الجلد الدافئ والباتشولي الحلو ، ولكن يبدو أن التوابل الدافئة هي النجوم الرئيسية هنا. تتجمع جميع المكونات معًا لخلق رائحة مذهلة حقًا مع أجواء شبابية ومرحة. لا عجب أن هذا الشخص يحظى بشعبية كبيرة بين جيل الشباب.

برائحتها الحلوة للغاية ، ون مليون هي بلا شك كولونيا للطقس البارد. رائحته الحلوة تغلب ببساطة على يوم صيفي دافئ. خلال الأشهر الباردة ، إنه أمر مدهش. الرائحة الدافئة والرائعة ترحيبية بل ومغرية قليلاً ، مما يجعلها مثالية للسهرات الليلية أو التمر أو مجرد ارتداء ملابس غير رسمية أثناء النهار.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الخريف والشتاء

  • المناسبة:  عادية

  • الوقت من النهار النهار والليل

  • الثبات:  +10 ساعات

  • الفوحان:  قوي

4. عطر باكو رابان باكو

تم إطلاق عطر باكو رابان باكو في عام 1995 ، وهو كولونيا المطار المثالية. بغض النظر عن المطار الذي تذهب إليه ، ستجد زجاجة باكو هنا. لحسن الحظ ، تنبعث منه أيضًا رائحة لا تصدق. تمكن العطار Rosendo Mateu من صنع شيء جديد وسهل الاستخدام.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • روائح مقدمة العطر : الليمون والمندرين والصنوبر والكزبرة.

  • المكونات الوسطى: الشاي ، الياسمين ، اللافندر ، بخور مريم.

  • الروائح الأساسية : خشب الصندل وخشب الأرز والمسك وحبوب التونكا.

ماذا تشبه رائحة باكو رابان؟

تأتي مقدمة عطر باكو منعشة وعطرية على الفور مع المكونات الحمضية والنوتات العشبية في المقدمة. جنبا إلى جنب مع هذه المكونات الطازجة ، هناك رائحة الصنوبر الهشة ، والتي تعطي شعورًا باردًا ونضرًا وعطريًا. يتماشى الصنوبر بشكل رائع مع الحمضيات الطازجة ، مما يخلق فتحة نظيفة وخضراء بشكل عام.

بعد الافتتاح بفترة وجيزة ، تبدأ رائحة الشاي الناعمة والمهدئة في الظهور. يمنح الشاي الكولونيا أجواءً مريحة للغاية وسهلة الاستخدام ، مع الحفاظ أيضًا على الرائحة الأصلية. جنبا إلى جنب مع الشاي ، هناك العديد من الروائح الزهرية ، وكلها تضيف رائحة نظيفة وطبيعية. تعطي رائحة اللافندر على وجه الخصوص رائحة منعشة وعطرية.

عندما يبدأ العطر في الجفاف ، تصبح الرائحة أكثر دفئًا ونعومة. تبدأ بعض الحمضيات في التلاشي ، بينما تبدأ بعض النوتات الخشبية في الظهور. هناك رائحة كريمية من خشب الصندل ، مدعومة برائحة ناعمة ودسمة من حبوب التونكا ، ولكن هناك أيضًا رائحة قوية من خشب الأرز. كل هذه المكونات تجعل الكولونيا أكثر دفئًا قليلاً ولن تتفوق أبدًا على الرائحة النظيفة والخضراء من الافتتاحية.

كما يمكنك أن تتخيل ، من الأفضل ارتداء كولونيا نظيفة وخضراء مثل هذه خلال فصلي الربيع والصيف. تتماشى رائحة باكو المنعشة والمنعشة بشكل رائع مع درجات الحرارة المرتفعة وهي مثالية للارتداء غير الرسمي أثناء النهار. سواء كنت تتسكع في المنزل أو تذهب إلى الشاطئ أو تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية ، فإن هذه الكولونيا ستكون رائعة. علاوة على ذلك ، ستعمل أيضًا بشكل جيد في المكتب أيضًا!

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف

  • المناسبة:  عارضة ورسمية

  • الوقت من اليوم:  النهار

  • الثبات:  4-6 ساعات

  • الفوحان:  متوسط

5. عطر ون مليون لاكي

One Million Lucky هو أحد إصدارات عطر One Million الأصلي. مع هذه الكولونيا ، أخذوا الحمض النووي الأصلي المليون ودفعوه إلى اتجاه أشبه بالغورماند. من صنع Nathalie Gracia-Cetto ، تم إصدار هذا العطر في عام 2018.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • النفحات العليا: البرقوق ، نفحات الأوزون ، الجريب فروت ، والبرغموت.

  • قلب العطر : البندق والعسل وخشب الأرز وخشب الكشمير والياسمين وزهر البرتقال.

  • الروائح الأساسية : العنبر ، الباتشولي ، طحلب البلوط ، ونجيل الهند.

ماذا تشبه رائحة عطر المليون من باكو رابان؟

افتتاحية عطر ون مليون لاكي ناعمة وحلوة مع نفحات من البرقوق والبندق في المقدمة. يقدم لنا البندق على الفور هذا الشعور الغورماند ، لكنه يضيف أيضًا نعومة جوزة إلى المزيج. البرقوق داكن قليلاً وفاكهي ، لكن هذا كله متوازن من خلال النوتات الأوزون الطازجة والحمضيات. هذا يخلق رائحة مشابهة إلى حد ما لرائحة One Million الأصلية ، ولكن هذه المرة ، لديها رائحة حلوة من الجوز.

بعد الافتتاح بفترة وجيزة ، تبدأ بعض الملاحظات الخشبية في الظهور. جنبا إلى جنب مع المكونات الخشبية ، هناك روائح نظيفة ومنعشة من الياسمين وزهر البرتقال ، وبالاقتران مع الحمضيات من الافتتاح ، فإنها تخلق مسحة شبه مائية. الآن ، لا تزال حلاوة الغورماند موجودة ، ولكن هناك أيضًا هذا المسطح المائي الذي يوازن بشكل جميل بين الحلاوة الأولية.

في الجفاف ، تبدأ في الظهور لمحات دافئة من العسل اللزج والبتشولي الحلو ، مما يضمن نهاية غنية وحلوة ؛ لعبة كلاسيكية حقيقية من One Million. بشكل عام ، يعد هذا متغيرًا أحدث قليلاً في One Million DNA ، لكنه لا يزال يمتلك مستوى مماثلًا من الشباب والمرح. لا تزال الحلاوة موجودة ومن المؤكد أن الرائحة السائدة هي هذه الكولونيا.

ون مليون لاكي هو بالطبع عطر للطقس البارد ، ولكن مع الحواف النضرة ، فهو رائع ليس فقط للأشهر الباردة ولكن أيضًا للربيع. هنا ، من الأفضل ارتداؤها بشكل عرضي طوال اليوم ، أو الأفضل من ذلك ، في الليل. بفضل حلاوتها الغورماند ، تتمتع هذه الكولونيا بميزة مغرية ومرحة إلى حد ما تجعلها رائعة لقضاء ليلة في الخارج أو في موعد غرامي.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الخريف والشتاء والربيع

  • المناسبة:  عادية

  • الوقت من النهار النهار والليل

  • الثبات:  8+ ساعات

  • الفوحان:  متوسط

6. عطر باكو رابان بور هوم

يُعد ببور هوم من باكو رابان واحدًا من عطور باكو رابان الكلاسيكية. هذا عطر منعش ونظيف للغاية ، صنعه جان مارتل ، وكان اختيارًا شائعًا للرجال منذ إطلاقه في عام 1973.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • مقدمة العطر : إكليل الجبل ، كلاري سيج ، وخشب الورد.

  • قلب العطر : لافندر ، إبرة الراعي ، وحبوب التونكا.

  • الروائح الأساسية : طحلب البلوط والعسل والمسك والعنبر.

ماذا تشبه رائحة عطر باكو رابان؟

يبدأ عطر بور هوم من باكو رابان برائحة نظيفة وخضراء من المكونات العشبية والعطرية المتعددة. هناك نوتة من إكليل الجبل ، تضيف لمسة منعشة وخضراء للرائحة ، ولكن هناك أيضًا روائح زهرية عطرية مثل اللافندر وإبرة الراعي. عندما تجمع بين هذه المكونات ، ستحصل على رائحة منعشة ونظيفة بشكل رائع تحدد نغمة بقية العطر بشكل مثالي.

بعد الافتتاح بفترة وجيزة ، يتم دعم الرائحة المنعشة والنظيفة والصابون تقريبًا برائحة ناعمة من حبوب التونكا. فول التونكا حلو قليلًا ، لكن غالبًا ما يكون أخضر ودسمًا ، ويتوافق تمامًا مع الفتحة. من هنا ، ستستمر الرائحة النظيفة لفترة طويلة ، مما يضمن لك دائمًا رائحة نظيفة ومنعشة ومهنية.

في الجفاف ، يصبح العطر فجأة أكثر دفئًا. هناك إضافة العسل الحلو ، وكذلك العنبر الدافئ ، وكلاهما يأخذ الرائحة في اتجاه أكثر ثراءً. ومع ذلك ، فإن الرائحة النظيفة والطازجة لا تزول أبدًا. بدلاً من ذلك ، يتناقض الافتتاح والجفاف بشكل جميل مع بعضهما البعض ، مما يجعل الرائحة الشاملة ممتعة ومعقدة ، بالإضافة إلى الرائحة الرائعة.

مع هذه الرائحة المتناقضة التي تتكون من روائح دافئة ومنعشة ، تأتي براعة رائعة. يمكن ارتداء هذه الكولونيا بسهولة طوال العام ، لكنها تميل أكثر قليلاً نحو الأشهر الأكثر دفئًا. على مدار العام ، لا توجد أي قيود فعلية على هذا العطر ؛ إنه نظيف وغير مؤذٍ بدرجة كافية لارتدائه إلى المكتب ، لكنه يؤدي وظيفة رائعة في بيئة غير رسمية.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف والخريف والشتاء

  • المناسبة:  رسمية وعارضة

  • الوقت من النهار النهار والليل

  • الثبات:  6-8 ساعات

  • الفوحان:  متوسط

7. عطر باكو رابان بيور إكس إس

عطر باكو رابان بيور إكس إس هو في الأصل إصدار من باكو رابان XS ، ولكن لا يوجد أي شيء مشترك بين الكولونيا. إنه عطر أكثر حلاوة وشبابًا وقد تم إصداره بعد فترة طويلة من العطر الأصلي. هناك ثلاثة عطارين وراء هذه الكولونيا. Anne Flipo و Bruno Jovanovic و Caroline Dumur ، وصدر العطر في عام 2017.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • مقدمة العطر: الزنجبيل والزعتر والجريب فروت والبرغموت والاتفاقات الخضراء.

  • المكونات الوسطى: الفانيليا ، الخمور ، القرفة ، الجلد ، والتفاح.

  • الروائح الأساسية: المر ، والسكر ، وخشب الأرز ، والكشميران ، والباتشولي ، والروائح الخشبية.

ماذا تشبه رائحة باكو رابان Pure XS؟

يفتح Pure XS برائحة حلوة وسلسة مع رائحة الفانيليا في المقدمة. جنبا إلى جنب مع الفانيليا بعض النكهات الحمضية الطازجة وبعض التوابل. تضيف الحمضيات نضارة لطيفة للمزيج ، في حين أن التوابل تزود الكولونيا برائحة دافئة. على الرغم من النوتات العديدة المختلفة ، يبدو أن الافتتاح يهيمن عليه الفانيليا ، ولكن بطريقة جيدة جدًا.

بعد فترة وجيزة من الافتتاح ، تبدأ الملاحظات الحارة في أن تصبح أكثر وضوحًا. هناك تأثير غني ودافئ للقرفة التي تمتزج بشكل مثالي مع الفانيليا. إلى جانب هاتين النوتتين ، هناك مسحة داكنة من الخمور. يضيف هذا ملمسًا غامقًا وغنيًا إلى الكولونيا ، مما يمنح الفانيليا رائحة أعمق بكثير.

عندما يجف العطر ، يذهب العطر في اتجاه أكثر حلاوة. يتم ذلك من خلال العديد من الملاحظات الراتنجية المستخدمة ، وهذه المكونات الراتنجية تجعل الكولونيا أكثر دفئًا وثراءً وحلاوة. لا تزال الفانيليا والقرفة موجودة ، والكولونيا نفسها لا تزال ناعمة ، لكنها تصبح أكثر وعورة بالقرب من الجفاف.

بشكل عام ، تعتبر Pure XS كولونيا رائعة ومثالية للمواسم الباردة. برائحته الحلوة والناعمة ، يعد هذا العطر رائعًا للارتداء غير الرسمي أثناء النهار ، لكنه سيعمل بشكل أفضل في الليل. ارتدي هذا في موعد أو ليلة في النادي وستكون جاهزًا تمامًا. يعتبر Pure XS شاباً قليلاً ، لذلك قد يكون الأفضل للأجيال الشابة ، ولكن بصراحة ، يمكن لأي شخص يحب هذه الكولونيا أن يرتديه!

  • أفضل المواسم للارتداء:  الخريف والشتاء

  • المناسبة:  عادية

  • الوقت من النهار: ليلا ونهارا 

  • طول العمر:  8+ ساعات

  • الفوحان:  متوسط

8. عطر باكو إنيرجي

باكو إنيرجي هو أحد إصدارات باكو المذكورة سابقاً ؛ هذه المرة ، تركز الكولونيا بشكل أكبر على الملاحظات الحمضية ونوتات الأزهار البيضاء. تم إصدار Paco Energy بواسطة نفس صانع العطور ، Rosendo Mateu ، في عام 1998.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • روائح مقدمة العطر : اليوسفي والليمون والألدهيدات واللافندر.

  • الروائح الوسطى: الياسمين وزنبق الوادي.

  • الروائح الأساسية : المسك والأرز والعنبر والبلوط.

ماذا تشبه رائحة باكو رابان للطاقة؟

يفتتح عطر Paco Energy برائحة منعشة وعطرية من العديد من الروائح الحمضية والخزامى. الحمضيات مشرقة ومفعمة بالحيوية ، مما يضفي على الكولونيا طابعًا صيفيًا. إلى جانب الحمضيات ، هناك رائحة منعشة وحارة وعطرية من اللافندر. اللافندر قوي ولكن ليس بطريقة هجومية. جنبا إلى جنب مع الحمضيات ، لديك فتحة مشرقة وجديدة.

بعد الافتتاح بفترة وجيزة ، تبدأ بعض الملاحظات الزهرية البيضاء في الظهور. يبدو أن رائحة الياسمين هي الأقوى ، حيث تعطي رائحة نظيفة وطبيعية. جنبا إلى جنب مع الياسمين هي نوتة الزنبق ، ولكن هذا النوع من البثور في الخلفية. يأخذ اللافندر ببطء في المقعد الخلفي ، ويترك لك رائحة مشرقة وطبيعية من الحمضيات والأزهار البيضاء.

ستستمر رائحة الحمضيات والأزهار البيضاء في الجفاف ، حيث تكون مصحوبة ببعض النوتات الخشبية. تضيف هذه المكونات الخشبية لمسة دافئة للكولونيا ، لكنها لا تتفوق على النضارة. يدور هذا العطر حقًا حول الحمضيات والأزهار البيضاء ، الموجودة منذ الفتح وصولًا إلى الجفاف.

باكو إنيرجي هي كولونيا مشرقة ونابضة بالحياة مثالية لفصلي الربيع والصيف. خلال هذه المواسم الأكثر دفئًا ، سيكون هذا العطر مثاليًا لقضاء يوم ممتع في الخارج ، ولكنه أيضًا نظيف ومهني بدرجة كافية ليتم ارتداؤه رسميًا. قد يكون هذا غير مؤذٍ بما يكفي لارتدائه أثناء التمرين! عطر مذهل بشكل عام برائحة متعددة الاستخدامات!

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف

  • المناسبة:  عارضة ورسمية

  • الوقت من اليوم:  النهار

  • الثبات:  5-7 ساعات

  • الفوحان:  متوسط

9. عطر إنفيكتوس من باكو رابان

إنفيكتوس هو أحد أشهر كولونيا باكو رابان. هذا العطر طازج وحلو في نفس الوقت ، علاوة على ذلك ، له رائحة محببة للغاية. تم إنتاج إنفيكتوس بواسطة Anne Flipo و Dominique Ropion و Olivier Polge و Veronique Nyberg وتم إصداره في عام 2013.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • مقدمة العطر: روائح البحر والجريب فروت والماندرين.

  • الروائح الوسطى: أوراق الغار والياسمين.

  • الروائح الأساسية : العنبر وخشب الغاياك وطحلب البلوط والباتشولي.

ماذا تشبه رائحة إنفيكتوس من باكو رابان؟

يفتتح عطر إنفيكتوس برائحة مائية قوية ، مدعومة بالعديد من الروائح الحمضية. من بين المكونات الحمضية ، تعتبر رائحة الجريب فروت هي الأقوى ، حيث تمنحك رائحة منعشة ونابضة بالحياة. رائحة الفتحة اصطناعية قليلاً ، ولكن ليس بطريقة اقتحامية. بدلاً من ذلك ، يسلط الضوء تقريبًا على الشعور المائي ، مما يجعله أكثر ثراءً دون أن يسلب النضارة.

بعد الافتتاح بفترة وجيزة ، يصبح العطر أكثر حلاوة. تأتي هذه الحلاوة من النوتات الخشبية العديدة الموجودة ، ولكن أيضًا من نوتة الياسمين. على الرغم من أن الكولونيا تصبح أكثر حلاوة ، إلا أن النضارة المائية لا تزال موجودة أيضًا. معًا ، يصنعون رائحة رائعة هي عادةً باكو رابان (على الأقل ، مقارنةً بعطر One Million).

في الجفاف ، ستلاحظ أنه لم يعد هناك الكثير مما سيتغير بعد الآن. يمنحك هذا الكولونيا اللطيفة والشبابية التي تشع بالمرح والمرح. الرائحة نفسها منعشة ونابضة بالحياة ، ولكنها أيضًا دافئة وحلوة بعض الشيء. من الشم الأول ، وصولاً إلى الجفاف ، يمكننا أن نرى سبب كون هذه الكولونيا شائعة.

برائحته المنعشة ، إنفيكتوس مثالي لفصلي الربيع والصيف ، ولكن بفضل النغمات اللطيفة ، سوف يقوم بعمل رائع أيضًا في الخريف. خلال هذه المواسم ، من الأفضل ارتداء هذه الكولونيا بشكل عرضي. إنها مرحة وشبابية إلى حد ما بالنسبة لمناسبة رسمية ، ولكن بشكل عرضي ، كل شيء أفضل. يمكنك ارتدائه أثناء النهار ، ولكنه رائع أيضًا في ليلة صيف دافئة.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف والخريف

  • المناسبة:  عادية

  • الوقت من النهار النهار والليل

  • الثبات:  8+ ساعات

  • الفوحان:  متوسط

10. عطر تينير من باكو رابان

أطلق باكو رابان عطر Tenere في عام 1988. في الأيام الخوالي ، كانت معظم العطور ذات روائح مختلفة تمامًا عن طريقة صنعها الآن. مع Tenere ، يمكنك حقًا شم تلك الرائحة الجريئة التي تشبه رائحة المدرسة القديمة. من صنع Pierre Wargnye و Rosendo Mateu ، Tenere هو كلاسيكي حقيقي ومثالي للرجل الناضج.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • النفحات العليا: اللافندر ، إكليل الجبل ، الكاسيا ، المكونات الخضراء ، البرغموت ، الليمون ، والجريب فروت.

  • النفحات الوسطى: العسل ، الورد ، القرنفل ، الياسمين ، الأرطماسيا ، جذر السوسن ، الطرخون ، اليانسون ، زنبق الوادي ، والقرفة.

  • الروائح الأساسية: الجلد ، الباتشولي ، المسك ، نجيل الهند ، العنبر ، وخشب الأرز.

ماذا تشبه رائحة باكو رابان تينير؟

يفتتح Tenere برائحة قوية من العديد من النفحات الوردية المختلفة والحمضيات والنوتات العشبية. إن الجمع بين كل هذه المكونات المنعشة والعطرية يقدم لنا على الفور إحساس المدرسة الكلاسيكية والقديمة. من بين جميع المكونات ، يبدو أن النوتات الزهرية العديدة المختلفة هي الأقوى ، لكن لا شيء مميز حقًا ؛ يتم مزجها جميعًا معًا لخلق رائحة واحدة متماسكة.

بعد مرور بعض الوقت ، تترافق النكهات المنعشة والعطرية مع بعض النوتات الحلاوة مثل العسل والباتشولي. تضيف هذه المكونات لمسة غنية للرائحة ، مما يجعلها تبدو أكثر دفئًا وحلاوة دون أن تتخلص من النضارة. تعزز هذه المكونات اللطيفة مرة أخرى شعور المدرسة القديمة.

عندما يبدأ العطر في الجفاف ، تبدأ رائحة الجلد اللطيفة والناعمة في الظهور. الجلد قوي جدًا ويضيف إحساسًا غنيًا بالتركيب. ما تبقى لديك هو رائحة ذكورية عامة تركز بشكل أساسي على ملاحظات الأزهار ومدعومة بشدة بالتوابل الدافئة والجلد. كولونيا قديمة حقًا تشع بالرجولة والنضج.

نظرًا لرائحة Tenere الثقيلة والطازجة ، يمكنك بالفعل وضع هذه الكولونيا طوال العام. إنه قوي بما يكفي للأشهر الباردة ولكنه طازج بما يكفي لارتدائه خلال الأشهر الأكثر دفئًا. وبفضل الشعور الناضج والذكوري ، لا توجد أي قيود على ذلك أيضًا. سواء كنت ترغب في ارتدائه رسميًا أو عرضًا ، ستقوم Tenere بعمل رائع.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف والخريف والشتاء

  • المناسبة:  عارضة ورسمية

  • الوقت من النهار النهار والليل

  • الثبات:  8+ ساعات

  • الفوحان:  قوي

11. عطر ون مليون بريف

One Million Prive هو إصدار آخر من الإصدار الأصلي One Million ؛ هذه المرة ، إنها كولونيا أكثر دفئًا وتوابلًا قليلاً مع نغمات من التبغ. من صنع كريستوف رينود ، تم إصدار هذه الكولونيا في عام 2016.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • روائح مقدمة العطر : القرفة وبرتقال الدم.

  • الروائح الوسطى: التبغ والمر.

  • الروائح الأساسية: فول التونكا والباتشوي.

ماذا تشبه رائحة المليون بريف من باكو رابان؟

يفتتح ون مليون بريف برائحة حلوة رائعة من القرفة والبرتقال الأحمر. يمكن مقارنتها إلى حد كبير بـ One Million الأصلي ، في الواقع. ومع ذلك ، يضاف إلى هذه الكولونيا مسحة حلوة وراتنجية تضيف الكثير من الدفء إلى هذا المزيج. في حين أن الأصل كان أكثر تركيزًا على الرائحة الحلوة ، فإن إصدار Prive يعتمد بشكل أكبر على التوابل.

بعد فترة وجيزة من الافتتاح ، ستبدأ الكولونيا في أن تصبح أكثر دسمًا وحلاوة. هذه ليست حلاوة تشبه العلكة ، ولكنها أكثر من حلاوة تشبه الفانيليا. تأتي هذه الرائحة بشكل أساسي من حبوب التونكا ولكنها مدعومة بلمسة حلوة من المر. هذا يجعل حلاوة ناضجة إلى حد ما بالمقارنة مع حلاوة الأصل.

في القاعدة الجافة ، يظهر خفي من التبغ نفسه. يضيف التبغ مرة أخرى أجواء ناضجة إلى حد ما إلى الكولونيا ، ولكنه يضيف أيضًا حلاوة دافئة. يمكن أن يظهر التبغ أيضًا على أنه حار قليلًا ، لذا فهو يرتبط تمامًا بكل نغمة أخرى موجودة.

برائحته الدافئة والحارة ، عطر ون مليون بريف هو عطر رائع للطقس البارد. وعلى عكس متغيرات المليون الأخرى ، فإن هذا المتغير سوف يقوم بعمل رائع أيضًا في بيئة رسمية. بالطبع ، إنه مثالي أيضًا للتواريخ ، أو ليالي الخروج ، أو ارتداء ملابس غير رسمية أثناء النهار ، ولكن بفضل الشعور الناضج ، ستعمل أيضًا بشكل جيد في المكتب أو في أي مناسبة رسمية أخرى.

  • أفضل المواسم للارتداء:  الخريف والشتاء

  • المناسبة:  رسمية وعارضة

  • الوقت من النهار النهار والليل

  • الثبات:  8+ ساعات

  • الفوحان:  متوسط

12. عطر إنفيكتوس أكوا

إنفيكتوس اكوا هو إصدار شهير من إنفيكتوس الأصلي ؛ هذه المرة كولونيا أعذب وأكثر كثافة مائية. من صنع جولييت كاراجويوزوغلو ونيكولاس بوليو ، تم إصدار هذا العطر في عام 2016 ، وبعد ذلك توقف لفترة وجيزة ثم أعيد إطلاقه في عام 2018.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • النفحات العليا: الجريب فروت وأوراق البنفسج.

  • قلب العطر: نفحات البحر ، البنفسج ، الأخشاب ، وخشب الورد.

  • الروائح الأساسية: العنبر والعنبر.

ماذا تشبه رائحة عطر إنفيكتوس اكوا من باكو رابان؟

يفتتح إنفيكتوس اكوا برائحة إنفيكتوس النموذجية ؛ رائحة مائية منعشة مع حلاوة اصطناعية. ومع ذلك ، فإن هذه الكولونيا تركز بشكل أكبر على الجوانب الطازجة والمائية ، مما يجعل التركيبة أكثر نعومة وأخف وزناً. رائحة الجريب فروت موجودة أيضًا ، مما يعطي رائحة منعشة تمتزج بشكل رائع مع الفتحة المائية.

بعد فترة وجيزة من الافتتاح ، ستبدأ الحلاوة الاصطناعية في التلاشي ببطء. سيكون هناك دائمًا مسحة لطيفة ، ولكن يتم دفع الجزء الأكبر من الحلاوة إلى الخلفية. يمنح هذا الكولونيا إحساسًا خفيفًا ومتجدد الهواء يجعل رائحتها تقريبًا مثل نسيم المحيط المنعش. بالطبع ، لا تزال هناك تلك الميزة المرحة ، مما يجعل رائحة مثيرة للاهتمام بشكل عام وسهلة الشبه.

في الجفاف ، ليس هناك الكثير من التغييرات. الرائحة المنعشة للنوتات المائية والجريب فروت في المقدمة مع حلاوة تركيبية وخشبية قليلاً في الخلفية. تبدأ النوتات الخشبية في أن تصبح أكثر وضوحًا ، لكنها تعمل أساسًا كقاعدة صلبة لتزدهر النوتات النضرة.

بشكل عام ، يعد إنفيكتوس اكوا إصدارًا أحدث من إنفيكتوس الشهير. برائحتها المنعشة ، هذه الكولونيا مثالية لفصل الربيع والصيف الدافئ. تتناسب الرائحة المائية تمامًا مع درجات الحرارة الأكثر دفئًا ويمكن ارتداؤها إلى حد كبير طوال الوقت. لا يزال هذا العطر يتمتع بهذه المتعة التي تجعله يتفوق في أجواء غير رسمية ، ولكن بفضل الرائحة الأخف وزناً ، سوف يقوم أيضًا بعمل رائع في بيئة رسمية!

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والصيف

  • المناسبة:  عارضة ورسمية

  • الوقت من اليوم:  النهار

  • الثبات:  6-8 ساعات

  • الفوحان:  متوسط

13. عطر Black XS

تم إطلاق Black XS في عام 2005 ، وهو عطر رائع برائحة حلوة وحارة. ابتكر العطاران Olivier Cresp و Rosendo Mateu كولونيا برائحة ذكورية وحلوة في نفس الوقت.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • مقدمة العطر: الليمون والمريمية.

  • المكونات الوسطى: البرالين والقرفة وبلسم طولو والهيل الأسود.

  • الروائح الأساسية : خشب الورد ، الباتشولي ، والعنبر الأسود.

ماذا تشبه رائحة باكو رابان بلاك إكس إس؟

يبدأ Black XS بنفخة من النوتات الحمضية ، مقترنة برائحة تشبه إلى حد كبير رائحة الشوكولاتة. تشكل هاتان النوتان غالبية الافتتاحية ، مما يخلق رائحة حلوة وفاكهية. النوتة الحمضية الرئيسية المستخدمة هي رائحة الليمون ، والليمون له رائحة منعشة ، ولكن أيضًا حلاوة تشبه الحلوى. جنبا إلى جنب مع رائحة الشوكولاتة ، تنتج النوتان رائحة توصف بأنها لذيذة.

بعد فترة وجيزة من الافتتاح ، تبدأ مجموعة من النكهات الغورماند في الظهور. هناك رائحة الجوز من حلوى البرالين ، والتي كانت أيضًا مسؤولة جزئيًا عن رائحة الشوكولاتة ، وهناك القليل من النوتات الحارة والراتنجية. كل هذا يضيف إلى الرائحة الدافئة والحلوة واللذيذة بشكل عام.

عندما يجف العطر ، تتلاشى رائحة الليمون تمامًا ويتم استبدالها برائحة العنبر الدافئة ، جنبًا إلى جنب مع العنبر نوتة الباتشولي ، وهي نوتة حلوة وحارة ، وعند مزجها برائحة الافتتاح ، الحصول على شيء رائع حقًا. هذه الكولونيا ليست حلوة ولذيذة فحسب ، ولكنها أيضًا مغرية للغاية.

Black XS هو العطر المثالي للطقس البارد ، خاصة إذا كنت تبحث عن الكولونيا لتضعها بشكل عرضي. يتمتع هذا العطر بأجواء مريحة تجعله مثاليًا ليوم من الاسترخاء في المنزل أو في الخارج مع الأصدقاء. من ناحية أخرى ، هناك هذا الإغراء الذي يجعلها مثالية لقضاء الليالي في الخارج أو المواعدة. عندما تقرر ارتداء هذا ، فقط اعلم أن هذا سيكون ملفتًا للنظر!

  • أفضل المواسم للارتداء:  الخريف والشتاء

  • المناسبة:  عادية

  • الوقت من النهار النهار والليل

  • الثبات:  8+ ساعات

  • الفوحان:  متوسطة

14. انفكتوس ليجند

في حين أن انفكتوس اكوا هو إصدار أحدث من انفكتوس ، يبدو أن انفكتوس ليجند هو البديل الأقوى للكولونيا الأصلية. صُنع هذا العطر من قبل Domitille Michalon Bertier و Nicolas Beaulieuu ، في عام 2019.

افضل 14 عطر من باكو رابان للرجال

  • مقدمة العطر: روائح البحر ، ملح البحر ، والجريب فروت.

  • قلب العطر : أوراق الغار ، إبرة الراعي ، والتوابل.

  • الروائح الأساسية: العنبر الأحمر وخشب الغاياك.

ماذا تشبه رائحة عطر انفكتوس ليجند من باكو رابان؟

يفتح انفكتوس ليجند نوعًا ما مثل انفكتوس الأصلي برائحة مائية مالحة مدعومة بالجريب فروت. ومع ذلك ، بعد البخاخات الأولية مباشرة تقريبًا ، تأخذ الكولونيا منعطفًا أكثر ثراءً. توجد تلميحات من إبرة الراعي العطرية ، والتي لها رائحة منعشة وحارة إلى حد ما ، ولكن هناك أيضًا بعض النوتات الحارة الفعلية.

كل هذا يضيف إحساسًا دافئًا للكولونيا ، مما يجعلها تبدو أكثر ثراءً من العطر الأصلي. ومع ذلك ، فإن هذا النضارة المائية موجود ، مما يجعل مزيجًا مثيرًا للاهتمام من الملاحظات الدافئة والنوتات المائية والحمضيات الطازجة. هذه الكولونيا أيضًا اصطناعية قليلاً ، تمامًا مثل انفكتوس الأصلي ، مرة أخرى تعزز هذا الشعور المائي.

في المناطق الجافة ، يتم الترحيب بنا برائحة العنبر الدافئة. يربط العنبر العطر بشكل جيد ، ويمنحه لمسة نهائية دافئة. بشكل عام ، تشارك انفكتوس ليجند الكثير من أوجه التشابه مع انفكتوس الأصلي لدرجة أنه لا يستحق حقًا امتلاك كليهما. ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أكثر دفئًا من الأصل ، فسيكون هذا هو أفضل اختيار لك.

برائحتها الأكثر دفئًا قليلاً ، من الأفضل ارتداء انفكتوس ليجند خلال فصلي الخريف والربيع. خلال هذه المواسم الانتقالية ، تكون درجات الحرارة في الجانب الأكثر برودة ، وهو مثالي لكولونيا التي توازن بين النوتات الدافئة والطازجة. لا تزال كولونيا غير رسمية محددة ، ويمكن ارتداؤها إما أثناء النهار أو في الليل!

  • أفضل المواسم للارتداء:  الربيع والخريف

  • المناسبة:  عادية

  • الوقت من النهار النهار والليل

  • الثبات:  8+ ساعات

  • الفوحان:  متوسطة

هل تستحق عطور باكو رابان كل هذا العناء؟

باكو رابان هو أحد بيوت العطور التي لا يمكنك أن تفوتها. مع وجود العديد من الكولونيا المدهشة تحت أسمائهم ، فإن أي متجر يبيع العطور لديه عطور باكو رابان. لكن هل هم في الواقع يستحقون ذلك؟

يقدم باكو رابان عطورًا رائعة الرائحة بأسعار مناسبة. متوسط ​​عطر باكو رابان أرخص بحوالي 25٪ من ماركة المصمم النموذجي الخاص بك. جودة عطر باكو رابان رائعة أيضًا ، مما ينتج عنه عطور طويلة الأمد وذات رائحة رائعة بأسعار عادلة ومعقولة.

من المحتمل أن تكون أنت أو الأشخاص المقربون منك يمتلكون بالفعل عطر باكو رابان. يتمتع One Million و انفكتوس بشعبية خاصة ولهما مكان على العديد من الرفوف. لكن المنزل لديه الكثير ليقدمه ، كما هو موضح في هذه القائمة. مع كل هذه العطور الرائعة ، أقول إن باكو رابان يستحق ذلك بالتأكيد.

وبغض النظر عن العطور ذات الرائحة العظيمة التي تبدو دائمًا أنها ملفتة للنظر ، فإنها تقدم أيضًا هذه العطور بأسعار مذهلة. عند مقارنتها بمعظم ماركات المصممين ( جورجيو أرماني أو كريستيان ديور ، على سبيل المثال) ، فإن باكو رابان هي دائمًا الأقل تكلفة بين المجموعة.

بشكل عام ، عطر باكو رابان يستحق كل هذا العناء بالتأكيد ولا بد أن يكون العطر الذي تحبه

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-