عادة ما نستخدم العطور لإثارة إعجاب الناس من حولنا ولتكملة مظهرنا بشكل أكبر. كما أن استخدام العطور يمنح الناس فكرة عن شخصياتنا ومن نحن باختصار ولكن إذا كان العطر ضعيفًا فلن يشمه أحد ولن يتحقق كل ما سبق. ولكن ، هناك دائمًا بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها قبل الحكم على رائحة ما إذا كانت قوية أم لا.

كيف تجعل العطر يدوم طويلا

لهذه الأسباب قررت أن أقدم لك قائمة من الحيل التي يمكنك استخدامها لتعزيز أداء عطرك وأؤكد لك أن بعض النصائح في هذه القائمة ستذهلك بالتأكيد. وستستفيدون من المزيد من الثبات والمزيد من الفوحان.

1-لا تفرك عطرك

من أكثر الأسباب التي تجعل عطرك غير قوي هو حقيقة أنك تسيء استخدامه. لا ترش العطر على جسمك وبشرتك وتفركه لأنك بهذه الطريقة تمزق ذرات الجزيئات التي تصنع العطر. لا ينبغي فرك الزيوت العطرية للبرفانات على الإطلاق لأن ذلك يجعلها تتبخر بشكل أسرع ويضعف أداء عطرك بشكل عام.

2-رطب بشرتك

بشكل عام ، يستفيد الأشخاص الذين لديهم بشرة رطبة من قوة أكبر من نفس العطور مقارنة بالأشخاص ذوي البشرة الجافة. البشرة المرطبة ستحافظ دائمًا على الرائحة لساعات وتوزعها بشكل افضل.

لذا فإن الحيلة هنا هي استخدام كريم لوشن في الأماكن التي تميل فيها إلى وضع عطرك. كما يمكنك استخدام الفازلين الخالي من الرائحة ثم رش رائحتك فوقه. هذا سيجعل بشرتك تبدو أكثر صحة حتى لو كنت رجلاً وسيعزز أداء عطرك.

3-استخدم عطرك في نقاط حرارة جسمك

حيلة أخرى لتعزيز أداء عطرك هي رش العطر على نقاط النبض التي تولد الحرارة. وهذه النقاط هي الجانب الداخلي من المرفقين والرقبة وخلف الأذنين وعلى الرصغين. تولد هذه الأجزاء حرارة أكثر مقارنة ببقية الجسم ، مما يجعل عطرك يتبخر ببطء في الهواء ويجعلك مغطاً بسحابة من عطرك.

4-اختيار التركيزات الصحيحة

عادة كلما كان العطر أكثر تركيزًا ، كلما استمر. هذه ليست قاعدة عامة لكنها تطبق في 90٪ من العطور. لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على عطر قوي ، يجب عليك شراء عطر بتركز Eau De Parfum أو Parfum على الأقل. تأتي هذه التركيزات مع حوالي 20 إلى 30 في المائة من الزيوت الأساسية مما يعني أن المكونات النشطة التي تصنع رائحتك ستدوم أكثر عليك.

5-افهم مكونات عطرك

عادة ، تحتوي العطور على العديد من المكونات على شكل زيوت الأساسية. هذه الزيوت الأساسية تختلف عن بعضها البعض من حيث القوة. على سبيل المثال ، ستستمر العطور ذات النكهات الحلوة والخشبية اكثر و اطول مقارنة بالعطور المصنوعة فقط من مكونات منعشة مثل الحمضيات والفواكه.

6-لا تشتري عطورك من المحلات العشوائية او من الشارع

يميل الناس في معظم الأوقات إلى شراء العطور من تاجر غير موثوق به. وفي النهاية ، يجدون أنفسهم يمتلكون عطرًا مزيفًا ضعيفًا وقد يحتوي أيضًا على بعض المكونات الخطرة على بشرتكم.

تأكد دائمًا من الشراء من مكان شرعي وجدير بالثقة حتى لا تضيع أموالك ولا تضر بصحة بشرتك. أيضًا ، على موقعنا ، نتأكد دائمًا من إعطائك روابط للعطور الأصلية التي نراجعها بأنفسنا.

7-قم بتخزين عطرك بشكل صحيح

قد تؤدي الظروف السيئة لتخزين العطور أيضًا إلى تقليل قوة برفانك. لا يجب أن تضع عطرك في الحمام لأن هذا المكان يحتوي على الكثير من الرطوبة والرطوبة هو عدو العطور الاول. تأكد دائمًا من تخزين عطرك في مكان مظلم إذا كانت الزجاجة شفافة لإخفائها عن الأضواء.

تأكد أيضًا من عدم وضع العطر في مكان حار مثلا بالقرب من النوافذ في الصيف. أفضل مكان هو وضعها في خزانة ملابسك أو في الثلاجة إذا كانت والدتك ليست مثل أمي ولن تكسر العطر على جمجمتك.

كان كل شيء يتعلق بأفضل الحيل لجعل العطور تدوم لفترة أطول ، آمل أن تقوم بتطبيقها لأنها ستعمل وسترى الفرق الذي سيجعلك أكثر سعادة مع عطرك.

لا تنس أن تسألنا عن أي شيء تريد معرفته عن العطور. سنكون سعداء لتقديم نصيحتنا وجعل رحلتك مع العطور أكثر إرضاءً.